الاثنين، 19 أبريل 2010


/ 4 /2010 م    
أمانة الشئون القانونية بمؤتمر البجا للإصلاح والتنمية
بيان هام
حول مقتل رجل الأعمال البشارى ( طاهر محمد هساى ) 
إلى جماهير شرقنا الأشاوس  ...  إلى أهلنا البشاريين الصابرين .
  بأسمكم جميعاً نستنكر الجريمة البشعة التى راح ضحيتها أحد أبناء حلايب الغرة المناضل / طاهر محمد هساى بالسجون المصرية دون أن توجه له أئ تهمة .         وقد كانت السلطات المصرية قد صادرت جميع ممتلكاته وأعتقلته على خلفية قضايا سياسية منذ أبريل 2007 م  وظل يعانى طيلة الثلاث سنوات الماضية كل أنواع التعذيب وفنونه بالسجن المصرى حتى ساءة حالته  مما أستدعى أجراء عملية جراحية عاجلة  له  ولكن الأذى الجسيم  من جراء  ذلك  التعذيب أرداه  قتيلاً .
فباسمكم جميعاً نستنكر صمت الحكومة السودانية عن أحتلال أراضى حلايب السودانية ثم الصمت عن الاعتقالات والتعذيب والمضايقات التى يتعرض لها أبناء شرقنا من قبل السلطات المصرية فى مثلث حلايب .
ونؤكد بأن هذا الصمت من قبل الحكومة السودانية إنما هو نتاج طبيعى للتهميش والأضطهاد الذى تمارسه الحكومة السودانية مع القومية البجاوية بشرق السودان . 
ياجماهير حلايب المغتصبة :
أننا فى أمانة الشئون القانونية بمؤتمر البجا للإصلاح والتنمية لم ولن نسكت عن هذه الجريمة البشعة ولإ غيرها من الجرائم التى تمارسها السلطات المصرية مع أهلنا البشاريين فى منطقة حلايب المحتلة  .
فقد أعددنا عريضة الأدعاء الجنائية ضد الحكومة المصرية والحكومة السودانية والتى سنرفعها لمحكمة الجنايات الدولية باعتبارها الجهة المختصة بالنظر فى مثل هذه الجرائم  فأن دم الشهيد / طاهر محمد هساى لن نتركه يذهب هدراً  . 
المستشار / محمد الحسن بابكر                  E-mail: mohamedhassan1969@yahoo.com                    أمانة الشئون القانونية بمؤتمر البجا للإصلاح والتنمي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مـــن اجـــل الديموقراطــية والعـــدالة والمســـاواة ووضــــع حـد للتهمــــــيش والاســـــتغلال ومــص الدمـــــاء

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

أرشيف المدونة الإلكترونية